بعد اكثر من 25 عام الارجنتين تحقق كوبا امريكا

 الأرجنتين يتوج ببطولة كوبا أمريكا 2021 بعد فوزه على منتخب البرازيل بنتيجة هدف نظيف دون رد في مباراة النهائي .



بعد اكثر من 25 عام الارجنتين تحقق كوبا امريكا



واجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب البرازيل، الأحد 11 يوليو 2021، في الساعة الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة، على ملعب " ماراكانا"، ضمن مباراة نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.


ونجح منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز على البرازيل بهدف نظيف دون رد عن طريق اللاعب " أنخيل دي ماريا" في الدقيقة 22 من عمر المباراة، ليقود منتخب بلاده إلى كأس البطولة بعد غياب طويل دام لأعوام.


مشوار الأرجنتين في البطولة



وقدم منتخب الأرجنتين مشوارًا قويًا خلال منافسات البطولة حيث نجح في صدارة مجموعته بدور المجموعات برصيد 12 نقطة ثم نجح في تخطي مباراة ربع النهائي أمام نظيره منتخب الإكوادور بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، واستطاع أن يعبر مباراة نصف النهائي أمام منتخب كولومبيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد ركلات الترجيح ليتأهل الأرجنتين لدور النهائي أمام البرازيل وينجح في خطف نتيجة الفوز ليتوج بلقب البطولة.


يعتبر هذا اللقب الأول للاعب " ليونيل ميسي" مع منتخب بلاده وذلك بعد عديد من الإخفاقات مع المنتخب الأرجنتيني إلى أنه ساهم بشكل كبير لهذا العام أن يقود منتخب بلاده إلى تحقيق لقب البطولة وحصل على لقب هداف البطولة حيث أحرز خلال المنافسات أربعة أهداف.


الجدير بالذكر أن هذا اللقب يعتبر ال 15 في تاريخ منتخب الأرجنتين متساويًا مع منتخب أوروجواي صاحب ال 15 لقب، بينما توقف البرازيل عند 9 ألقاب فقط وتخسر اللقب العاشر على أرضها لهذا العام 2021 كبلد مستضيف للبطولة.